ما هوالشيلاجيت وما الفوائد السحرية للشيلاجيت

ما هوالشيلاجيت وما الفوائد السحرية للشيلاجيت

 هي مادة سميكة سوداء مثل القطران تسمى شيلاجيت .

 يتم تناولها في الأطعمة ويضعونها على البشرة من خلال بعض المواد المستخدمة في العناية بالبشرة، وقد تكون تلك المادة غير معروفة بالنسبة لنا ولكنها ليست منتج جديد ولكن اصبحت معروفة بعد أن تحدث عنها دكتور كريم علي في حلقات فكر تاني على اليوتيوب. ففي واقع الأمر، كان سكان المناطق الجبلية العالية في جبال الهيمالايا يستخدمون مادة الشيلاجيت منذ آلاف السنين، وحاليا، يتجه العالم كله لاستخدامها على نطاق واسع فيما أشبه بحالة الجنون وخاصة بعد حلقات كريم علي 

. وفيما يلي بعض الحقائق الرئيسية حول مادة الشلاجيت ومزيد من المعلومات عنها وعن فوائدها.


ما هي مادة الشلاجيت ؟

الشيلاجيت يتشكل من الدبال المتحللة التي تم سحبها في جبال التبت وجبال الهيمالايا ويتم جمعها في شقوق الصخور المتجمعة. بدأ استهلاك الشلاجيت من قرى جبال الهيمالايا حيث كان الناس يشاهدون مجموعات من القرود تهاجر خلال الصيف لتتغذى على راتينج داكن ينزف من الشقوق في المنحدرات.
ولاحظ القرويون أن القردة التي تغذت على الراتينج تبدو أكبر وأقوى من تلك التي لم تتناولها. نظرًا لما يتمتع به شيلاجيت من مكياج معدني عالي ، فإنه يتمتع بالعديد من الفوائد للجسم ، والتي ستلاحظها عند تجربتها لأول مرة.
يحسن نقل الأوكسجين في الجسم
هو مادة معدنية قديمة. فالشيلاجيت مادة طبيعية  تتوفر على قمم الجبال المرتفعة وترشح من شقوق الصخور، ومنها بعض الأنواع الميكروبية التي تنشأ من تتحلل البكتيريا أو الكائنات الحية الأخرى مثل بعض الحياة النباتية التي تخرج من بين الصخور، وتلك المادة المعروفة باسم الشيلاجيت تحتوي على أكثر من 85 من المعادن الخفيفة، حيث توجد في جبال الهيمالايا بين الصخور، ويتم حصاد الشيلاجيت عن طريق كشطها باليد من بين الصخور، ونحن هنا نقدم لك بعض الأسباب الرئيسة التي قد تدفعك للحصول على تلك المادة السحرية واستخدامها ، كما يلي:

الشلاجيت غني بحمض الفوليك
حامض الفوليك هو عنصر مهم جداً في جسم الإنسان؛ فهو لديه القدرة على مساعدة الجسم على امتصاص المواد المغذية الأخرى في العظام والعضلات. ويوصي ممارسي العلاج الطبيعي والايورفيدا بإضافة الشيلاجيت إلى الأعشاب الأخرى ليرفعه من أدائها ويقدم فوائدها كاملة للجسم. ويقال أنها تتضمن حوالي 40-60٪ حامض الفوليك، لذلك تعتبر جرعة مكثفة لجسمك.

الشلاجيت يعزز القدرة الجنسية والأداء
 نجد المعالجين القدامى في التبت ونيبال وبوتان جميعهم قد وصفوا الشيلاجيت لاطلاق الدافع الجنسي النائم ، بكامل قوته مع تناول الشلاجيت،  تناول بعض الأعشاب المحلية المساعدة والتقاط بعض الشيلاجيت  فله تأثير يكافئ عمل الفياجرا.

الشلاجيت يعزز القدرات العقلية والجسدية
يصف الأطباء في الايورفيدا الشيلاجيت لعلاج عدد لا يحصى من المشاكل، بما في ذلك اضطرابات الذعر، والعصبية، وفقدان الذاكرة والاكتئاب. لأنه يعزز وظائف الجسم لدينا (مثل التمثيل الغذائي) ويساعدنا على العمل على المستوى الأمثل.

الشلاجيت يقلل من الإجهاد
وفقا لنصوص الايورفيدا، فالشيلاجيت هو علاج ممتاز من أجل مقاومة الإجهاد والعمل على تنشيط الجسم. قد يبدو مثل التراب، لكن فوائده الكثيرة تجعله مثل الألماس.  الشلاجيت ليس له آثار جانبية سيئة مثل بعض المخلفات التي قد تسببها المهدئات العادية ، فالشيلاجيت لا يستغرق سوى وقت قليل جداً من أجل الخروج من الجسم مع أي آثار متبقية منه.

الشلاجيت منتج مذهل للجمال
وضع الشيلاجيت قناعاً على الوجه يترك عليه أثراً ممتازاً، ويمكنك خلط ملعقة صغيرة من الشيرجيت مع ماء الورد والكرز المهروسة أو عصير الفواكه، ثم قم بخفق كل هذه المكونات معاً حتى يصبح أشبه بالعجين، ضع عجينة رقيقة على وجه نظيف، وجاف واترك تلك المجموعة تعمل لمدة تصل إلى 5-10 دقائق، ثم قم بإزالة العجين بقطعة قماش دافئة، ورطبة باستخدام حركات دائرية لطيفة، وسوف تبدو بشرتك مذهلة.

الشلاجيت يحسن المناعة
 الشيلاجيت يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، حيث أظهرت الدراسات أن شرب الشيلاجيت يعمل أيضاً على الشفاء بشكل أسرع من الأمراض حيث يعزز جهاز المناعة، ويساعد الجسم على محاربة المرض والعدوى.

الشلاجيت يساعد على تقليل علامات التمدد
يجري الآن استخدام الشيلاجيت من أجل المساعدة في علاج علامات التمدد. وذلك لأنه ينشط الدورة الدموية ويمكن أن يوضع كقناع في أي مكان على الجسم. فهي مادة ممتازة لمحاربة شيخوخة الجلد، مما يترك لكم شعورا بنعومة البشرة وجعلها متجددة ونشطة.

طريقة استخدام الشيلاجيت

الشيلاجيت متاح في شكل عجينة. إذا قمت بشراء المنتج في شكل عجينة (لاصق)، خد حجم حبة الأرز أو حجم البازلاء وقم باضافته الى سائل  (المياه والشاي أو الحليب الدافئ) والشراب 1-3 مرات في اليوم (اعتمادا على تعليمات). الجرعة الموصى بها من الشيلاجيت هو 300 إلى 500 ملغ يوميا. تحدث مع طبيبك قبل أخذ شيلاجيت.

 نوصي بالشيلاجيت بالنسبة لصحتك وصحة عائلتك وخاصة لفقدان الوزن.استخدام شيلاجيت في روتينك اليومي و تجنب استخدام مسحوق الشيلاجيت أو كبسولات شيلاجيت أو الشكل السائل لأنه في معالجتها وتحويلها إلى حالات مختلفة يفقد الجودة وآثاره المفيدة.

ويمكن مشاهدة فديوهات عن الشيلاجيت لمزيد من المعلومات مثل حلقات كريم على:



تعليقات